كيفية الوقاية من التهاب اللثة؟

كيفية الوقاية من التهاب اللثة؟
التهاب اللثة هو أحد مراحل أمراض اللثة, التهاب اللثة يسبب احمرار وتورم اللثة بالإضافة إلى حدوث نزيف اللثة عند تفريش الأسنان أوتناول الطعام أو مجرد لمس اللثة. إذا لم يتم علاجه سيتطور ويتحول إلى إلتهاب الأنسجة الداعمة للأسنان، وهو مرض يصيب الأنسجة التي تحيط بجذور الأسنان. للوقاية من التهاب اللثة، عليك بإتباع هذه النصائح يوميا.

  1. خيط الاسنان: استخدم خيط الأسنان على الأقل مرة يوميا لإزالة بقايا الطعام والبلاك من بين الأسنان. احرص على استخدام خيط الأسنان بطريقة صحيحة حتى لا تسبب ضرر للثة.
  2. فرشاة الأسنان: قم بتفريش الأسنان على الأقل مرتين يوميا لإزالة بقايا الطعام والبلاك من على الأسنان وخصوصا من على خط اللثة (خط إلتقاء الأسنان باللثة). احرص على إستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعم وتفريش الاسنان بطريقة صحيحة حتى لا تسبب ضرر للأسنان أو اللثة.
  3. منظف اللسان: قم بتنظيف اللسان بإستخدام منظف اللسان أو ظهر فرشاة الأسنان. قم بتنظيف اللسان من الخلف إلى الأمام عدة مرات, وذلك لإزالة البكتيريا الموجودة على اللسان والتي قد تساهم في تكوين البلاك وظهور رائحة الفم الكريهة.
  4. غسول الفم: قم بإستخدام غسول الفم. ستجد العديد من الأنواع, قم بإختيار غسول الفم لمكافحة البلاك ومكافحة التهاب اللثة حيث سيوقف نمو البكتيريا التي تساهم أيضا في ظهور رائحة الفم الكريهة . يوصى بإستخدامه لفترة قصيرة ستة أشهر أو أقل لأانه قد يسبب تغير لون الأسنان.
  5. زيارة طبيب الأسنان: قم بزيارة طبيب الأسنان على الأقل مرة كل 6 أشهر وذلك لتنظيف الأسنان المتخصص. إذا كانت اللثة متورمة وحمراء وتنزف عند تفريش الأسنان عليك بزيارة طبيب الأسنان لإزالة البلاك والجير ومن حدوث التهاب الأنسجة الداعمة للأسنان مما قد يسبب فقدان العظام المحيطة ويؤدي في النهاية إلى فقدان الأسنان.
ويكي أسنان لا يوفر الاستشارة الطبية أوالتشخيص أو العلاج. شاهد المزيد من المعلومات.